الاثنين، 14 أكتوبر 2013

الطريقة الصحيحة لدراسة المنافسة و التسويق عبر اليوتيوب - Youtubmarketing

الطريقة التي اتبعتها لِـ التسويق عبر اليوتيوب !
الدراسة الجيدة للفيديو المنافس عبر تصفح المعلومات الخاصة به الآتية :

- الـViews و Likes وكذلك الـ Comments
- عنوان الفيديو
- الـ Description
- الـ Keywords المستهدفة بالفيديو المستعمل في عملية التسويق عبر اليوتيوب .. ويمكنكَ ذلك بإخراج كود صفحة الفيديو بعمل Ctrl+U في الكروم .. بعد ذلك Ctrl+F .. وستخرج لك خانة بحث في أعلى المتصفح .. أدخل فيها كلمة Keywords .. وشاهد الكلمات التي توجد أمامها .. وهذه هي الكلمات المستهدفة بالفيديو التسويقي على اليوتيوب .. تشبه الـ Meta Tags في المدونات ..
- عملية التسويق عبر اليوتيوب - Youtube Marketing تتطلب دراسة جيدة لعدد الباكلينكات ونوعيتها للفديو المنافس .. ويمكنكَ استعمال برنامج Traffic Travis وأحد الموقعين التاليين Ahrefs.com أو MajesticSEO.com .. ولمن ليس لديه برنامج Traffic Travis يعوضه ببرنامج Market Samurai





درستُ الفيديو المنافس أولاً .. بتصفح الأشياء التالية :
بعدَ أن حددتُ هذه الأشياء رفعتُ الفيديو .. بمعلومات أقوى من التي حصلتُ عليها من خلال دراسة المنافسة .. 
هنا في الغالب إذا كان المنتج المستهدف لِـ التسويق عبر اليوتيوب والفيدي و المنافس جديدان .. لن تجد باكلينكات لهذا الأخير .. 
في هذه الحالة ستظهرُ بشكل فوري و سريع متقدماً بمرتبة على الفيديو التسويقي المنافس .. أما إذا وجدتَ باكلينكات ماعليك .. سوى الإنتظار حتى تظهر مرتبتك الفورية بعد رفع الفيدو .. وتنتظر نصف ساعة مثلاً .. وتقوم بعمل باكلينكات أقوى من الباكلينكات التي حصلتَ عليها من استخراج معلوما المنافسة .. 
بالنسبة للباكلينكات .. أقوم بها بشكل يدوي .. إذا ظهر أن للفيديو التسويقي المنافس أكثر من 10 باكلينكات .. أقوم في اليوم الأول بعمل 4 إلى 10 باكلينكات .. والباقي في الأيام الأخرى ولا اتجاوز 10 باكلينكات في اليوم ..
عندما ستحتل مرتبة الفيديو المنافس (وجدته في حالتي بـ 4 باكلينكات) .. ستأتي مرحلة دراسة باكلينكات صاحب المرتبة الأولى .. ونوعية هاته البالينكات .. بنفش الطريقة من 4 إلى 10 باكلينكات في اليوم .. وستحتل المرتبة الأولى إن شاء الله ..
كملاحظة بسيطة : يمكنك اختصار عدد الباكلينكات المستعملة في عملية التسويق عبر اليوتيوب .. في عمل باكلينكات أقوى من باكلينكات الفيديو أو الموقع المنافس .. يعني إذا كان الباكلينك من نوع PR5 أنا أعمل في المقابل باكلينك من نوع PR6 أو PR7 وهكذا ..
هذا باختصار ما أقوم به لربح المنافسة و التسويق عير اليوتيوب .. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق